أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>   أبو عبلة يكشف حقيقة إصابة بيرسي تاو «المُزمنة» - أهلي فانز
بيرسي تاو

تحدث أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للأهلي عن الإصابة التي يعاني منها بيرسي تاوي، اللاعب المنضم حديثا لصفوف الفريق.

وقال أبو عبلة: «ليست مُزمنة كما يردد البعض»، مشيرًا إلى أنه بدأ مرحلة التأهيل وسيتواجد في التدريبات الجماعية خلال أسبوعين..

 وعبر قناة الأهلي عبر «يوتيوب» قال الطبيب إن «بيرسي تاو بدأ التأهيل حاليا في ملعب التتش بالتزامن مع العلاج الطبيعي، وبدأ الجري في الملعب وسيكون هناك تطور يومي ومن المتوقع أن يكون خلال اسبوعين في تدريبات الأهلي».

وأوضح طبيب النادي الأهلي:» بيرسي تاو ليست لديه إصابة مزمنة، فاللاعبي يعاني من إصابة عضلية حين كان مع المنتخب الجنوب إفريقي يوم 2 سبتمبر حيث شعر ببعض الآلام في العضلة الضامة وأبلغ طبيب المنتخب ورد عليه بانها آلام عادية… بيرسي تاوي لم يشتك من آلام شديدة فلذلك تم التعامل معه بهذه الطريقة ولعب مباراة أولى لـ 60 دقيقةثم 70 دقيقة في المباراة الثانية، وحين عاد بعد ذلك إلى الأهلي أجرينا بعض الفحوصات قبل اعتماد التعاقد معه، وتبين وجود مزق خفيف في العضلة الضامة بسبب اللعب وهو مصاب مع منتخب بلاده».

وتابع الطبيب بأن «ما قمنا به خلال تلك الفترة بعد عودته هو محاولة منع أي تفاقم للإصابة وقررنا إيقاف التدريبات وإعطائه حُقن بلازمة وحالته اليا ممتازة».

واختتم بالقول إن «الصفقات الجديدة في الأهلي تعامل معاملة خاصة من الناحية الطبيبة، لا توجد صفقة تدخل الأهلي إلا بعدما نكون واثقين انها ممتازة ولا يوجد لديها أي مشاكل ، في الأهلي مؤسسة طبيبة وليس فرد يعمل بمفرده وهناك برامج وخطوات استبقاية مهمة جدا للكشف على الصفقات واللاعبين الجدد قبل التعاقد معهم… كل اللاعبين سواء الصفقات الجديدة أو العائدين من الإعارة خضعوا لجميع الفحوصات والأشعة وفحصنا كل عضلة في الجسم، وكل الصفقات حالتها ممتازة من الناحية الطبية».

اترك رد