أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> الأهلي يفوز على بطل النيجر بنتيجة  خادشة للحياء - أهلي فانز
الأهلي

بنتيجة 6 – 1 المفضلة والخادشة للحياء الكروي نجح الأهلي في العبور لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للمرة اسلابقة على التوالي.

وحقق الأهلي فوزا كاسحا على فريق الحرس الوطني بطل النيجر بستة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتها مساء اليوم، السبت، باستاد الأهلي والسلام في إياب دور لـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

  ضمن بطل أفريقيا التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2021 /2022، حيث سبق وتعادل 1/1 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي بالنيجر ليبدأ رحلة الحفاظ عل اللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه بإسقاط بطل النيجر.

كما نجح الأهلي في تصحيح صورته السيئة التي ظهرت في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي ومن قبله في مباراتي طلائع الجيش بالسوبر المصري وإنبي في كأس مصر.

واستطاع الأهلي تحدي الظروف الصعبة التي تعرض لها في هذه المباراة بسبب الغيابات الكثيرة، حيث يفتقد النادى الأهلى جهود 9 لاعبين هم: حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمد عبد القادر لعدم القيد الأفريقى ومحمد الشناوى ومحمود متولى وصلاح محسن بسبب الإصابة.

ومن مكاسب الأهلي في الفوز بسداسية أمام بطل النيجر عودة أكثر من لاعب للتألق أبرزهم محمد شريف وأفشة الذي سجل هدفين وكهربا الذي سجل هدفا وصنع هدفين، ومعهم حمدي فتحي الذي شارك بديلاً وسجل هدفًا في آخر دقيقة من المباراة، كما تألق على لطفي الحارس البديل في المباراة وأنقذ كرة قوية وقدم مباراة قوية رغم الهدف الذي استقبله.

ورغم مكاسب الأهلي الكثيرة من المباراة إلا أن إصابة وليد سليمان وخروجه تُعد من أهم خسائر المارد الأحمر خاصة أن الإصابة قوية وأن اللاعب توجه للمستشفى عقب خروجه من الملعب.

ولعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: علي لطفي، علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، محمد مجدي «أفشة»، محمود عبد المنعم «كهربا» ومحمد شريف.

اترك رد