أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> التاريخ يكذب إبراهيم عيسى.. أم كلثوم أهلاوية - أهلي فانز
أم كلثوم

في حديثه مؤخرا من خلال برنامجه التلفزيوني قال الصحفي إبراهيم عيسى أن أم كلثوم كانت تشجع الزمالك، فيما هناك حكايات وحكايات تروى عن انتماء كوكب الشرق إلى النادي الأهلي، إذ أنها كما يقول الإعلامي خيري رمضان كانت أول سيدة تحصل على العضوية الشرفية مدى الحياة بالنادي الأهلي.

وفي عموده «مجرد رأى»، وتحت عنوان «أم كلثوم والنادى الأهلى»، يقول الكاتب الصحفي صلاح منتصر:«من بين الأسئلة التى وجهها سمير لكوكب الشرق فى صالة كبار الزوار: لو لم تكونى أم كلثوم كنت تحبى تكونى إيه؟ قالت: أحب أكون حارس مرمى فى النادى الأهلى لأن حارس المرمى هو المدافع، وأنا فلاحة، اللى يدافع عن المرمى يدافع عن الأرض وعن العرض والشرف والبلد، وأنا كنت أحب أبقى مدافع فى النادى الأهلى اللى أحبه».

 كما عرف عن كوكب الشرق أم كلثوم حبها الشديد وتشجيعها للنادي الأهلي، وهي أول الأعضاء من النساء بعد أن سمح الأهلي بعضوياتهن عام 1916، وكانت تمنح أي شخص يبلغها بفوز الأهلي خمسة جنيهات كاملة، وهي التي ساهمت بالغناء في إحياء حفلات النادي الأهلي سنوياً، منذ رئاسة أحمد حسنين باشا للنادي وحتى عام 1953 وقد اجتمع مجلس إدارة الأهلي في هذا العام ومنحها عضوية شرفية مدى الحياة، فهي من قامت ببناء حمام السباحة ومدرجات النادي من ايراد حفلتين أحيتهما أم كلثوم للنادي الأهلى، وزاد تقديرهم لها بأن جعلوها حكماً لبعض المباريات الودية بين لاعبي الأهلي ونجومه القدامى.

وفي موقف أخر جاء مع إعلان أسطورة النادي الأهلي مختار التتش حاول عدد من المشاهير وقتها أقناعه بالعدول عن هذا القرار خاصة أنه كان في عز تألقه ومجده الكروي، إلا أن الجميع فشل فذلك وسعوا لأم كلثوم من أجل إقناعه الا أنها فشلت فذلك بل ورحبت بوجهة نظر مختار بضرورة أن يعتزل وهو قادر على العطاء.

أم كلثوم
أم كلثوم

اترك رد