أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> بالفيديو: إبراهيم عيسى يتهم الأهلي بالنازية - أهلي فانز
إبراهيم عيسى

يرى الصحفي إبراهيم عيسى، أن شعار «الأهلي فوق الجميع» الذي يردّد عشاق المارد الأحمر، تعبير نازي، على حد وصفه، حيث قال خلال برنامج «حديث القاهرة» على شاشة «القاهرة والناس»، الخميس: «دلالة شعار الأهلي فوق الجميع يجب أن تكون معروفة لدى الأهلاوي قبل الزملكاوي، هي أن الأهلي فوق الأهلاوية».

والغريب في كلام عيسى أن الشعار واضح وصريح وهو أن الأهلي فوق جميع أبنائه، وهو الأمر الذي يعرفه أصغر مشجع في الأهلي وفي مصر كلها، لكن يبدو أن إبراهيم يريد أن يصبح تريند ليكون حديث جمهور الكرة في مصر، لهذا اختار مهاجمة كبير القوم في أفريقيا وبالطبع في مصر والعالم العربي.

ولا يخفي إبراهيم عيسى تحيزه الدائم للزمالك وهو أمر مبرر كونه أحد مشجعي الأأبيض، لكن هجومه الدائم على الأهلي دائما ما يثير علامات الاستفهام، خاصة وأنه شخص يعشق الدخول في أمور جدلية تجعله حديث الناس.

في سياق رياضي آخر، رأى عيسى أن التعصب الرياضي هو مصدر الحياة الوحيد لكرة القدم المصرية، معتبرًا أنه لولا هذا التعصب لما كانت هناك كرة قدم، مضيفا: «كرة القدم في مصر متخلفة، والدوري المصري بدائي وعشوائي ولا يمكن أن نعتبره بطولة كروية ممتعة لها قوام مبهج أو يحمل قدرًا من التسلية».

ورأى أن الكرة المصرية مختلفة عن كرة القدم التي تُمارس حول العالم، ودعا إلى إطلاق اسم آخر عما ما يحدث في مصر، ورأى أن هذا الأمر لا يقتصر على أداء اللاعبين ومستوياتهم وحجم إخلاصهم لكن أيضًا في التصوير التلفزيوني الذي وصفه بـ»البدائي المختلف».

وعرف إبراهيم عيسى منذ عقود بكونه يهوى التصريح بآراء تصنع الجدل، خاصة من خلال مهاجمته لأي رمز شعبي يجمع عليه الناس، وهو يفعل ذلك فقط ليظهر في شكل التنويري الذي يحطم كل القوالب الجامدة.

إبراهيم عيسى: تعبير الأهلي فوق الجميع تعبير نازي

اترك رد