أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> رقم قياسي عالمي في انتظار الأهلي غدا - أهلي فانز
الأهلي والطلائع

 الأهلي هو النادي الشعبية الأكبر في مصر وأفريقيا وعربيا كما أنه أكثر الأندية المصرية تتويجًا بالألقاب المحلية والأفريقية.

 ومنذ تاسيسه في 1907، ثم بدأ مشاركته في مختلف منافسات كرة القدم، حقق العديد من البطولات وحطم الكثير من الأرقام، وغالبا هي أرقام مسجله باسمه.. بما يعني أنه ينافس نفسه في كثير من الأحيان.

وفي برنامجه «ظلال وأضواء» الذي يبثه عبر قناته على يوتيوب، قال الناقد والإعلامي الدكتور علاء صادق، إن #الأهلي في طريقه لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.. فما هو؟

قال صادق إن #الأهلي حين يلاقي طلائع الجيش، الثلاثاء، سيكون الفريق الوحيد في العالمي الذي يلعب بطولة #السوبر المحلية لمدة 16 عاما متتالية.

وأشار إلى لقاء #الأهلي ضد أنبي في العام 2005 حين تمكن #الأهلي من حسم اللقاء في الوقت الإضافي بهدف وائل جمعة.

ومن 2005 إلى 2021 يلعب #الأهلي بطولة اسلوبر المحلي بانتظام، وهو الأمر الذي لم يحققه اي فريق آخر في العالم.

وإجمالا، التقى #الأهلي مع طلائع الجيش في 31 مباراة، 29 مباراة في الدوري ومبارتين في الكأس، واستطاع #الأهلي الفوز في ٢٥ مباراة وحسم التعادل  ٦ مواجهات بين الفريقين ولم يستطع طلائع الجيش تحقيق الفوز في أي مناسبة.

وسجل لاعبو المارد الأحمر 63 هدفا في طلائع الجيش بينما اهتزت شباكه بـ 15 هدفا.

وفى 28 أغسطس 2003، توج النادى الأهلى بطلا لكأس #السوبر المصري للمرة الأولى فى تاريخه بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح 3-1.

وتاريخيا، يعد الأاهلي هو الاكثر تتويجاً ببطولة كاس #السوبر المصري برصيد 11 لقب يليه الزمالك برصيد 4 ألقاب ثم لقب من نصيب المقاولون العرب ومثله لحرس الحدود..

اترك رد