أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> زيزو يكشف سر احتكار الأهلي للبطولات.. وقرار المايسترو التارخي - أهلي فانز
عبدالعزيز عبدالشافي

كشف الكابتن عبد العزيزعبد الشافي زيزو، نجم الأهلي السابق، عن النظام الذي ساهم في إحداث تغيير جذري في النادي  وجعله يسيطر عل البطولات.

وقال زيزو في حديث تلفزيوني سابق لقناة الأهلي: خلال عصرنا قدم النادي الأهلي نظامًا اداريًا متميزًا، ففي هذه المرحلة بالتحديد نفذ الكابتن صالح سليم ، عليه رحمة الله، نظامًا إداريًا جديدًا، هذا النظام جعل الأهلي يحتكر كل البطولات، لأنه وضع نظامًا لكرة القدم، و فصلها عن مجلس الإدارة، فكان هذا نوع من التخصص الذي صنع نجاحات كثيرة و كبيرة، و الأندية فيما بعد اخذت هذه اللوائح و طبقتها تقليدًا للنادي الأهلي.

وتابع نجم الأهلي السابق: جيلي كان محظوظًا بسبب وجود المدرب المجري هيديكوتي، لأن هيديكوتي طور كثيرا من المفاهيم في كرة القدم خصوصا المفاهيم البدنية، فقبل هيديكوتي كنا نؤدي تدريبات بدنية لمدة 6 ساعات في الاسبوع و عندما جاء هيديكوتي رفعها إلي 14 ساعة، و كنا هذا أمر يمثل قفزة كبيرة في تطوير الجانب البدني، و هذا الفكر انتقل إلي باقي الفرق في مصر مما ساهم في تطوير كرة القدم المصرية بشكل كبير.

وأوضح عبد الشافي: حققت 7 دوري بداية من 73، بجانب 4 كأس مصر، و خلال هذه الفترة التي ظهر فيها جيلي بكل انجازاته اتيحت الفرصة لمواهب أخري كي تنضج، و تظهر بهدوء و ظهرت الكثير من الأسماء التي لمعت، وأصبحوا نجومًا فيما بعد، مثل مجدي عبد الغني، و حسام البدري، و علاء عبد الصادق، و علاء ميهوب، و ربيع ياسين، و خالد جاد الله، و كثير منهم حتي أنسي اسم أحد.

وأكد: أعتقد أن جيلي أثر في تاريخ الأهلي، و أثر في الناس، لأن الناحية الجمالية كانت موجوده بشكل أكثر من الإعتماد علي الجانب البدني فقط، و بدأنا نلعب بشكل منظم بعيدا عن العفوية، و كان فيه مواهب فرضت نفسها، و بشكل عام أنا أعتبر نفسي محظوظًا لوجودي في هذا الجيل و في النادي الأهلي.

واختتم زيزو تصريحاته لقناة الأهلي بقوله: من يريد النجاح في الأهلي لابد أن يعمل من خلال منظومة القيم و المباديء الخاصة به، و أتمني أن نحافظ علي معدلات القيم و المباديء دائما في الأهلي، لاسيما و أن المسئولية أصبحت أكبر، والصعوبات تزداد، الرؤية في التعامل مع الرياضة و كرة القدم لم تعد محلية فقط بل باتت عالمية بالنسبة لمصر كلها، وأعتقد أن هذا يساعد مع الفكر الجديد علي التطور و يدفعنا أن ننقل الأهلي نقلة نوعية عالمية في السنوات المقبلة.

اترك رد