أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> صفقات الأهلي الجديدة تساهم في استعادة الأهلي لقبه الضائع - أهلي فانز
الأهلي المصري

بفضل الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ابتعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالقيمة التسويقية عن أقرب منافسيه في مصر وهو بيراميدز، حسب موقع ترانسفيرماركت العالمي.

وبذلك استعاد فريق الأهلي قائمة الأعلى قيمة سوقية بين أندية الدوري الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد 2021 / 2022، حيث تعاقد المارد الأحمر مع كل من بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي وتبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو وحسام حسن من سموحة مقابل 1.2 مليون يورو ولويس ميكيسوني مقابل 150 ألف يورو وكريم فؤاد مقابل 300 ألف يورو.

وحسب الموقع ذاته، كان المارد الأحمر يحتل المركز الثاني في القيمة السوقية بأندية الدوري المصري في الموسم الماضي 2020 / 2021 بقيمة 20.38 مليون يورو خلف بيراميدز المتصدر برصيد 21.18 مليون يورو ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد 16.53 مليون يورو.

وفي الموسم الحالي استعاد الأهلي صدارة الأندية الأعلى في القيمة السوقية بقيمة 31.95 مليون يورو أي قرابة الـ32 مليون يورو، بينما تراجعت قيمة بيراميدز السوقية إلى 20.43 مليون يورو في المركز الثاني بينما حل الزمالك في المركز الثالث بقيمة 19.20 مليون يورو، ليبتعد الأهلي بفارق 12 مليون يورو عن بيراميدز أقرب منافسيه في القيمة السوقية.

  صفقات الأهلي الجديدة مع ارتفاع القيمة السوقية لعدد من لاعبيه مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وبدر بانون وحمدي فتحي واليو ديانج وأكرم توفيق رفع القيمة السوقية بشكل كبير عن آخر موسمين للفريق الأحمر.

يذكر أن انتقال لاعبي الأهلي رمضان صبحي وأحمد فتحي الموسم الماضي كان وراء اانخفاض القيمة السوقية للمارد الأحمر مقابل ارتفاع القيمة السوقية لبيراميدز وتراجع الفريق الأحمر للمركز الثاني لصالح الفريق السماوي الذي اعتلى صدارة الأعلي قيمة سوقية بالموسم الماضي.

والمثير للدهشة أن قيمة رمضان صبحي وقت وجوده في آخر مواسمه بالأهلي كانت تبلغ 3.20 ملايين يورو، ولكنها تراجعت في الوقت الحالي مع بيراميدز إلى 3 ملايين يورو، حسب الإحصاءات والأرقام الرسمية من موقع الانتقالات العالمي.

اترك رد