أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> كابرال وأوتوبفيسرت يجيبان: هل موسيماني مدرب فاشل؟ - أهلي فانز
أوتو بفيستر

قبل سنوات وسنوات انتشر فيديو قصير عن طفل صغير من ناشئي الأهلي وهو يبكي لأن فريقه حصل عل المركز الثاني في أحد البطولات، وقال عبارة لا يمكن نسيانها «الأهلي مينفعش يبقى التاني».

هذا الفيديو تذكرته بسبب ثورة جماهير الأهلي، بعد إخفاق المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في الفوز ببطولة السوبر المصري بالخسارة أمام طلائع الجيش.

ففي الوقت الذي لا ترضى فيه جماهير الأهلي عن موسيماني، لإخاقة الثاني على التوالي بعد ضياع الدوري، هناك بعض الأندية تحاول أن تصنع من مدربيها أساطير رغم أنهم لم يحققوا شيئا.

وفي هذه السطور القليلة نستعرض ما حققه بيتسو موسيماني (الذي لا تعتبره جماهير الأهلي ناجحا) مقابل مدربين آخرين تراهم جماهير المنافسين أساطير.

لغة الأرقام تقول إنه خلال أقل من عام حقق بيتسو موسيماني مع الأهلي خمس بطولات، إذ أنه ساهم في الفوز ببطولة الدوري الموسم قبل الماضي حين تولى المسئولية في الاسابيع الأخيرة خلفا للسويسري رينيه فايلر.

كما حقق موسيماني مع الأهلي بطولة كأس مصر الموسم الماضي، ثم السوبر الإفريقي الموسم بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد.

وكذلك تمكن المدرب الجنوب أفريقي من حصد بطولتين في دوري أبطال إفريقيا (التاسعة والعاشرة).

وفي المقابل نجد أن أكثر مدير فني حصد ألقابا مع الزمالك على مر التاريخ كان الثنائي كابرال وأوتو بفيستر لكلا منهما ٤ بطولات.

كابرال
كابرال
موسيماني
موسيماني

اترك رد