أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> مباراة الإسماعيلي.. كيف لعب الأهلي بـ 15 لاعبا في الملعب دون أن يعاقبه الحكم؟ - أهلي فانز
الأهلي بيرسي تاو

حقق الأهلي أول ثلاثة نقاط في مشوار استعادة لقب الدوري الذي فقده الموسم الماضي، لحساب غريمه الزمالك.

وفاز الأهلي، الأربعاء، على منافسه الإسماعيلي برباعية نظيفة، بتوقيع الأسد الجنوب أفريقي بيرسي تاو (هدفان) وهدف من ركلة جزاء أسكنها علي معلول شباك أحمد عادل وهدف أول للعائد من الإعارة الموهوب أحمد عبد القادر.

والمتابع لسير المبارة قد يظن أن الأهلي أشرك 15 لاعبا في الملعب في نفس الوقت، إذ أنه في حالة الهجوم تجد كل من بيرسي تاو وميكيسوني وأفشة وينضم لهم أكرم توفيق وعلي معلول كجناحين وأليو ديانج وحمدي فتحي القادم من الخلف.

أما في حالة الدفاع ففي كل موقف ستجد الأهلي يدافع عن عرين الحارس علي لطفي بكل من حمدي فتحي وبدر بانون وأكرم توفيق وعلى معلول وأيمن أشرف..

وخلال المبارة ستجد أنه من النادر أن يواجه الأهلي نقصا في الهجوم أو الدفاع، وحتى بعد طرد أليو ديانج لحصوله على انذارين، فقد بدا الأهلي وكأنه يتفوق عدديا على الإسماعيلي الذي لعب مكتملا حتى نهاية المباراة.

وفي هذا اللقاء نجح المدير الفني الجنوب أفريقي موسيماني أن يستعيد بعض ثقة جماهير الأحمر، رغم مغامرته وإبقاءه بكل من محمد شريف (هداف الدوري) ومحمود كهربا وحسين الشحات (الجناحين المتألقين) على دكة الاحتياطي.

وكانت كلمة السر في خطة موسيماني الذي بدأ بتشكيل يبدو على الورق دفاعيا، هو حمدي فتحي الذي لعب كليبرو أو مدافع ثالث إلى جوار بانون وأشرف، إلا أنه كان صاحب أدوار هجومية ودائما ما كنت تشاهده في ظهر مهجامي ولاعبي خط وسط الأهلي..

اترك رد