أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> من مروان إلى بواليا.. كشف حسب الراحلين عن الأهلى؟ - أهلي فانز
جونيور أجاي

حسم الأهلي ورقة رحيل بعض لاعبيه في فترة الانتقالات الصيفية، بناء على وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى.

واستغنى المارد الأحمر هذا الموسم عن خدمات بعض لاعبيه، سواء بالإعارة أو فسخ التعاقد، منهم سعد سمير كريم ندفد وناصر ماهر ووالتر بواليا ومروان محسن.

فماذا قدم هؤلاء قبل رحيلهم؟

مروان محسن
عقب الجلسة التى جمعته مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة. ويرى الأهلى أن اللاعب تعرض لضغوط وانتقادات جماهيرية لاذعة كادت تقضى على مستقبله الكروى وأن استمراره لن يكون فى صالح الفريق، خصوصا في ظل وجود لاعبين آخرين يحظون بثقة المدير الفني مثل المخيف محمد شريف هداف الفريق وهداف الدوري برصيد 21 هدفا.

مع الأهلي، لعب مروان محسن 112 مباراة في كل البطولات، سجل 23 هدفاً وصنع عشرة أهداف.

وفاز مروان مع الأهلي بالدورى أربع مرات ودورى الأبطال الأفريقى مرتين وكأس مصر وكأس السوبر الأفريقى وكأس السوبر المحلى بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

سعد سمير
وأشاد الأهلى بسلوك سعد سمير وانضباطه واحترامه الشديد لقيم وتقاليد النادي طوال فترة وجوده، حيث كان نموذجًا للالتزام سواء كان يشارك في المباريات أو خارج التشكيل.

كذلك كان لسعد سميردورا مهما في تحفيز زملائه وخلق أجواء من الود والحب، خلال السنوات الماضية والتي انعكست في شكل بطولات عديدة حققها الفريق.

إجمالا، شارك سعد فى 204 مباريات مع الأهلى بكل البطولات، سجل خلالها 13 هدفاً وصنع هدفا.

وحقق سعد رفقة الأهلي 7 بطولات للدوري الممتاز ولقبين لكأس مصر ولقبين للسوبر المحلى وأربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا وثلاثة ألقاب للسوبر الأفريقى وخمسة القاب للسوبر المحلى بجانب كأس الكونفدرالية وبرونزية كأس العالم للأندية.

جونيور أجاي
في ظل تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة، بات وجود النيجيرى جونيور أجاي  ضمن صفوف الأهلي صعبا بل مستحيلا، مع تعاقد الأهلي مع أكثر من صفقة أجنبية للموسم الجديد.

مع الأهلي، خاض أجاي 161 مباراة سجل 41 هدفا وصنع 30 هدفا، وفاز بأربع بطولات للدوري وبطولتين كأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى بجانب التتويج بدوري الأبطال الأفريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقى

كريم نيدفيد
 لعب كريم نيدفيد مع الأهلى 67 مباراة بجميع البطولات بإجمالى، سجل 7 أهداف وصنع هدفين، وتوج مع فريقه ببطولة الدورى ثلاث مرات وكأس مصر مرة واحدة ومثلها للسوبر المحلى.

والتر بواليا
وخرج بوالياعلى سبيل الإعارة إلى مالاتيا سبور مع أحقية النادي التركي في شرائه بنهاية الموسم المقبل مقابل 2 مليون دولار.

وإجمالا، شارك بواليا فى 31 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع ثلاثة أخرى وتوج مع الأهلي بدوري الابطال الافريقى.

.

اترك رد