أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> ميار شريف.. بنت الأهلي حديث العالم - أهلي فانز
ميار شريف

 «سافرت إلى أسبانيا لأنى كنت أريد تجريب البقاء خارج مصر، وفزت ببطولة قوية للناشئين هناك، وقررت البقاء هناك وكانت التكاليف كثيرة جداً بالتأكيد، خاصة أن عائلتى عادية جداً، ولكن والدت كانت تساعدنى بقدر ما تستطيع، كانت مؤمنة بى..

وبعد عودتى من أسبانيا أول مرة كنت أبحث عن مكان أتدرب فيه، والأهلى زي بيتى لأنى فيه منذ سن صغير ولذلك كان حافز لى للانتقال إلى الأهلى»..

هكذا تحكي نجمة التنس العالمية ميار شريف، ابنة النادي الأهلي وإحدى أساطيره الحية.

ومؤخرا، وصلت ميار للتصنيف الأبرز لمصر في تاريخ لعبة التنس (سيدات) حين أصبحت رقم ٧٤ عالميا.ً 

جنت منار ثمار مجهودها على مدار سنوات، خاصة عام 2020، الذي شهد تحقيقها لمجدٍ جديد في سماء التنس العالمي.

وأصبحت بنت الأهلي أول مصرية في تاريخ التنس تحقق حقبة من الإنجازات التاريخية ببطولات الجراند سلام أكبر بطولات التنس في العالم.

 بدأت رحلة الإنجازات حين تأهلت ميار إلى الدور الرئيسي لـ رولان جاروس، لتصبح أول مصرية تحقق هذا الانجاز، قبل أن يختارها الاتحاد الدولي للعبة كأنجح لاعبة في العالم خلال عام 2020.

واصلت البطلة المصرية كتابة التاريخ بتأهلها للدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الفرنسية كلوي باكييه.

ميار شريف
ميار شريف

وكان ذلك الإنجاز هو الأول في تاريخ اللعبة على مستوى السيدات في مصر، والأول منذ 44 عامًا على مستوى الرجال والسيدات، حيث كان آخر من حقق هذا الإنجاز هو الأسطورة إسماعيل الشافعي، في الوقت الذي أصبحت خلاله ميار شريف أول مصرية تحقق فوزاً في بطولة استراليا المفتوحة منذ نشأتها.

لكن، انتظروا فالحكاية لم تنتهي بعد..

إذ تشعر ميار شريف المصرية ابنة الأهلي بالفخر لكونها أول إمرأة مصرية تفوز بلقب بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس في ألمانيا، عقب انتصارها على الإيطالية مارتينا ترفيسان في المباراة النهائية، فضلا عن سعادتها بردود الفعل الواسعة من الجمهور المصري الذي أشاد بالإنجاز.

وفي يوليو الماضي صارت ميار أول لاعبة تنس مصرية تشارك في دورة ألعاب أوليمبية في أولمبياد طوكيو، عقب حصدها لدورة الألعاب الإفريقية.

كما حازت ميار على لقب جائزة أفضل إنجاز رياضي لعام 2020 من اللجنة الأولمبية المصرية، وحصدت بطولة تشارلستون الأميركية، لكن طموح الفتاة العشرينية لا يتوقف تجاه المزيد من النجاحات.

وحققت ميار شريف خلال مسيرتها 9 ألقاب فردية و 6 في منافسات الزوجي خلال البطولات الدولية التي شاركت فيها، لكنها لا تكتفي ولديها شغف بحصد بطولات جديدة، تقول عن ذلك: «أرغب في الوصول إلى مستوى أفضل وترتيب أعلى في التصنيف العالمي للتنس، من أجل ذلك سأجتهد أكثر خلال الفترة القادمة».

اترك رد