أهلي فانز - جمهوره ده حماه <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>  هل يعود عماد متعب لممارسة كرة القدم؟ - أهلي فانز
عماد متعب

مع تداول أخبار عن إمكانية عودة حسن شحاتة المدير الفني التاريخي للفراعنة لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته مؤخرا، برزت تعليقات طريفة عن إمكانية عودة عماد متعب نجم الأهلي والمنتخب للمارسة كرة القدم من إجل الانضمام للفراعن مجددا تحت قيادة المعلم.

وكان متعب اعتزل الكرة بسبب عدم اعتماد حسام البدري عليه أثناء توليه قيادة النادي الأهلي، وبعدها بشهور تداولت أخبار عن تفكير متعب التراجع عن الاعتزال بعد تلقيه عرضا من أحد أندية الدوري في النمسا لكنه فضل الاعتزال والعمل كمحلل بأحد الفضائيات الرياضية.

ومن المعروف أن عماد متعب كان أحد اللاعبين المفضلين لدى حسن شحاته في كل المنتخبات اللتي تولى قيادتها سواء في الناشئين أو الشباب أو المنتخب الأول.

وإذا عاد متعب للملاعب مرة أخرى، فلن يكون أول من يفعل ذلك، فقد سبقه العديد من النجوم الذين تراجعوا عن قرار اعتزالهم وعادوا لممارسة اللعبة.

وبعيدا عن طرافة الخبر، فإن عدد كبير من نجوم العالم سبق وأن تراجعوا عن الاعتزال ومنهم بيليه و ينز ليمان و رود فان نيستلروي..

أعلن أسطورة الكرة البرازيلية بيليه اعتزال كرة القدم عام 1974، ولكنه سرعان ما تراجع عن قراره مع بداية 1975، ليعود مرة أخرى للملاعب ويلعب لفريق نيويورك كوسموس لمدة موسمين آخريين حتى عام 1977.

اعتزل النجم الهولندي إدجار ديفيدز لعب كرة القدم عام 2010، وكانت آخر محطاته حينها مع فريق كريستال بالاس، ليستمر في الاعتزال لمدة عامين، قبل أن يتراجع عن قراره عام 2012، ويلعب لصالح نادي بارنيت الإنجليزي.

أخذ الحارس الألماني المخضرم ينز ليمان قرار اعتزاله مع نهاية موسم 2009-2010 من الدوري الإنجليزي، حيث كان يحرس عرين فريق أرسنال، ولكن سرعان ما تراجع عن قراره لمساعدة فريقه مرة أخرى، بعد أن أصيب حراس الفريق بالكامل بعد اعتزاله.

لم يدم اعتزال اللاعب الإنجليزي بول سكولز طويلًا، حين أخذ القرار في المرة الأولى، فعندما كان يلعب لفريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، أعلن الاعتزال مع نهاية موسم 2010-2011، ولم يستقر على هذا القرار سوى عدة أشهر، ليعود سريعًا رفقة فريقه مرة أخرى بداية من عام 2012.

أعلن أيقونة الكرة الهولندية رود فان نيستلروي اعتزال اللعب الدولي عام 2007، قبل أن يتراجع عن قراره مرة أخرى ويشارك مع منتخب بلاده في أمم أوروبا 2008، ومن بعدها تصفيات أمم أوروبا 2012.

اترك رد